آخر المقالات

Wednesday, March 9, 2022

عجبا لمن يحتفلون بك ليوم




يحتفلون بالمرأة في يوم عالمي 
وحين يعايدونها يقولون:"كل عام وأنت بألف رجل"

أنا إمرأة كل الأيام عيدي
أنا إمرأة  لكني لست بألف رجل..
أنا إمرأة بألف إمرأة ؛
إمرأة تحاربها فيغلبك إصرارها وعزيمتها ؛
إمرأة تغض بصرها عن كل قوامتك 
فتنظر إليك بعين الرحمة والمودة؛
إمرأة عزيزة نفس ثمينة قلب؛
تكيل حياءها وتزن مقدار إحتشامها؛
إن سارت في الطريق لا تنظر لخلفها؛
إمرأة لايغريها كم تملك،ومن أنت،ومن أين أتيت؛
إمرأة يقال عنها ماليس فيها،ولا ترد السوء بالسوء؛
إمرأة لا تؤذي حتى وإن تأذت؛
إمرأة تخيط جرحها ولا تشتكي من طاعنها؛
إمرأة تملك حلا لكل أزمات العالم ؛
إمرأة لا تحتاج لمن يكملها،تكمل نفسها بنفسها؛
وإن تواجدت أيها الرجل في حياتي ،فليس لأني ناقصة من دونك ،بل لأنها سنة حياة ومعادلة كونية ..
أنا إمرأة كل الأيام عيدي ؛
أنا إمرأة بألف إمرأة؛

هند مترافع

No comments:

Post a Comment