آخر المقالات

Sunday, April 17, 2022

في الحقل خلف بيتنا




في الحقل خلف بيتنا كانت هناك صخرة كبيرة وروضة صغيرة لأزهار دوار الشمس، هنا كان مخبؤنا السري، مكان لعبنا، نتسابق في اللعب فأصعد على الصخرة طابعة على قميصك قبضة يداي، حين تمد يد المساعدة لجسدي الصغير من أجل الصعود، كنت صديقي الوحيد في القرية ، أحب اللعب والتسكع معك كثيرا، كنت صغيرة على تذكر ملامح وجهك، لكنني كنت أسعد بحضورك لدرجة أن يلف قلبي وشاح الحب على ذكرياتنا فيحميها من شبح النسيان. نحن ابناء السهول وأشجار الزيتون المثمرة ،صانعوا السعادة من اطواق الورود، الملقبون بالبسطاء، ونحن أعظم من أن نلقب بذلك. أخبرتك يوما أنني مهووسة بركوب الدراجات وأن حلمي تعلمها، وعدتني بأن تساعدني في ذلك، وهذا ما فعلت حين سرقت دراجة خالك وأحضرتها لمخبئنا السري. كنا أطفال اشقياء نسمح لأنفسنا تجريب الأشياء الكبيرة المحظورة على الأطفال في مثل عمرنا، فقد كنت صبية تبلغ من العمر 10 سنوات وجربت حينها ركوب الدراجة لأول مرة ، وقد كلفني طيشي هذا السقوط في حفرة وجرحا غائرا في قدمي، لم أنم ليلتها من فرط الفرح والسعادة، و كنت اتباهى بالجرح أسفل قدمي أمام اصدقائي، رغم أننا عوقبنا على فعلتنا هذه، ولم يسمح لنا بعدها باللعب مع بعض لمدة، لكنها كانت من أكثر الذكريات ترسخا، حتى موضع الجرح ما زال ظاهرا ستراه يوما ما حتما. 
بعد أن كان الحقل وروضة الأزهار وجهتنا للعب، وأطواق الورد وعجينة الطين أساليبنا في ذلك، افترقنا... كنا اضعف من أن نتشبت ببعضنا البعض ، اخدتنا الحياة الجميلة بعيدا وتركتنا في مفترق طرقها، كم حزنت يوم وداعك،  غادرت لتكمل دراستك في المدينة المجاورة، فقد كنت طموحا منذ صغرك، تحب وضع أحلام والسير خلفها، أخبرتني حينها في محاولة لمواساتي أن "الحالمين مثلنا لا يحزنون بل يؤمنون بأن لطف الله يشمل امالهم الشاحبة وأن لهم ميعاد لقاء بأمانيهم البريئة يوما ما. مر الزمان وكبرت أنا بين ضفاف الأنهار وحقول الأزهار، بينما بنيت لنفسك حياة مغايرة وسط شوارع المدينة و أزقتها. وقد بدا اليأس يتخلل بداخلي، والامل بلقياك يموت بين ثنايا قلبي، إلى أن سمعت يوما بخبر عودتك، كان صباحا مشرقا والعصافير تزقزق على اغصان الاشجار ونسيم الرياح العالية.. كأن القرية كلها ترحب بمجيئك.
إلتقينا بعد طول غياب في الحقل خلف بيتنا، لوهلة لم استطع التعرف عليك، فقد غيرتك المدينة كثيراً، كم سررت يومها من كلامك، فقد اخبرتني بلغة لطيفة مرتبكة : "بعد أن فشلنا أن نكون اصدقاء في الماضي أحببت أن نصبح حبيبين للابد" 

No comments:

Post a Comment